عندما يرقص القمر في ديره | فرقة مين في دير القمر

لم تكن حرارة الجو في بيروت وحدها هي التي دعتني للذهاب لدير القمر، علمت من marienakhle@ عن حفلة لفرقة مين أو meentheband@على تويتر.

@MeentheBand- Image by @DanyAwad

مين فرقة روك لبناني بجدارة. مكونة من الأخوين يمّين (فؤاد وطوني) طوني toniyammine@ من التويترجية بأمتياز على امل ان يصبح فؤاد كذلك ذات يوم. صدر لهما عدة البومات من أهمها: كملوا الحرب (أغنية منفردة single) و بندورة (مع مجموعة من الفرق اللبنانية) وأخيراً البوم Live الذي احتل مراتب أولى في المبيعات عند صدوره. للاطلاع علي كل اعمال الفريق اضغط هنا.

@ToniYammine - Image by @DanyAwad

وصلت marienakhle@ و معها manuelwazen@ و BouCha2ra@ وبضع من الأصدقاء إلى دير القمر.  تناولنا سناك خفيف عبارة عن منقوشة صاج وبون جوس “بونجيسه” وتوجهنا للحفل. كان في برنامج دير القمر حفلتان قبل مين, شاهدناهما وتوجهنا الى الساحة حيث الفرقة كانت قد أعدت العدة لكي تجعل القمر يرقص. فاصبح شعار الامسية Beirut Rocks on the Moon إسماً على مسمى.

احشد الشباب امام المسرح وتفاعلوا مع كل اغنية..هتفوا مع أول اغنية “البوظة مانّا للشبع البوظة للّحس وبس” ثم استمر الحاضرون بالغناء  مع صوت فؤاد والرقص على غيتار طوني.. بعد ذلك هزوا خصورهم على “والخصر يهز” و انشدوا الأغاني التي حفظوها عن ظهر قلب مثل “ام جورج”، “بوسي كات” و “جونغر” بالاضافة الى “نشيد البندورة” الذي يعرفه الجميع.

هزت الخصور على أغنية والخصر يهز

ولعانه

رقصت الصبايا والشباب، ومنهم من صعد على المسرح ليرقص بجانب الفرقة.لم تكتفِ “مين” بذلك، بل قدمت لنا اغنيتين جديدتين تغنينان لأول مرة،  في البداية سلم طوني الغيتار لفؤاد واخذ الكاميرا ليمارس حرفته الثانية، فطوني مصور بارع، انتهى طوني من التصوير وانتهي فؤاد من غناء الأغنية االجديدة  “بعتقد” ليعاودا الغناء سوياً، في ما يلي الصور التي التقطها طوني بعدسته حينها:

Image by @ToniYammine

Fouad Yammine - Image by @ToniYammine

Image by @ToniYammine

بعد فترة صاخبة من الرقص والغناء، اعلنت الفرقة وقفة مع الاعلانات. اعتقدنا أنها مزحة ولكن اتضح انها اغنية جديدة هي عبارة عن مجموعة من اغاني الاعلانات التلفزيونية التي نعرفها ونحبها مثل نيدو، ريو فاك، وحدائق كاليفورنيا وغيرها، الفرق انهم أضافوا عليها موسيقى لتجعلها ذات نكهة مميزة اعطتها روح مرحة شبابية دعت الحاضرين للمزيد من الرقص.

انتهت الحفلة واردناها ان تطول اكثر.. اتى بعدهم الريس بيك باسلوبه المميز بالراب مصطحباً معه جهاز لابتوب للإيقاعات الغربية وعازفة فلوت ماهرة اعطت بعداً جديداً لأغانيه.

Rayis Beik - Image by @DanyAwad

في تلك الليلة قدمت 4 فرق ما لديها، وبكل صراحة اكثر ما “انبسطت” به هو مين.. ليس لأنني على معرفة بطوني ولكن بالفعل تغير الجو كلياً عندما عزفوا وغنّوا. بينما الفرق الأخرى اصابتنا في بعض الاحيان بالملل..

كانت ليلة مميزة.. هواء لطيف ينسي بيروت وحرارتها ورطوبتها، موسيقى، صحبة اصدقاء ممتعةفي دير رقص فيه القمر..

لمن فاتته الحفلة أو لم يحظ بمشاهدة مين من قبل نعلمهم بأن مين ستنظم ثلاث حفلات في هذا الشهر:
الجمعة ١٣ آب في عين سعادة
الخميس ١٩ آب في ضهور الشوير
وأخيراًالسبت ٢٨ آب ضمن مهرجان Lebanese Woodstock. المزيد من المعلومات تجدوها على صفحة الفريق على facebook أو على تويتر meentheband@ و  toniyammine@
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s