النشرة الاسبوعية 30/7 – 6/8 /2010

بدون مقدمات- لنبدأ

في البداية نود لفت نظركم أن maeiva@ لا تزال غائبة عن الانظار منذ اكثر من ثلاثة اسابع مضت.. افتقدها الجميع، وبالرغم من ذلك فد ظهرت عدة مرات لفترات قليلة ناشرة بضعة أعمال جديدة لها هي :

شعرياً: غرفة الملح، لغة، التباس، وأشباح . كما قدمت عملاً فنياً جديداً بإسم Muse de Picasso.

بما اننا نتكلم عن الكتابة الأدبية، زينة المصري Zmasri@ كتبت الينا  “إليكم أنتم” قطعة جميلة ستقرأها اكثر من مرة كما فعلت أنا…

ريتا المعروفة بRitaMou@ قد تخرجت من كلية طب الأسنان واصبحت طبيبة أسنان بجدارة. نتمنى لها التوفيق بعملها الجديد وقلع الكثير من الأضراس وصنع كميات لا بأس بها من الوجبات وذلك لتجني اكبر قدر ممكن من المال.

من دبي الى بيروت قدم MkDubai@ و _bigsAm_@ و قد نظم لهم تويت أب (tweetup) في مقهى يونس حضره لفيف من التويترجية. أضغط هنا لمشاهدة الصور. يمكنكم الانضمام ل LebTweetups عبر ال Facebook لبتقوا على اطلاع دائم لكل ال tweetups  التي تحدث في لبنان.

مشمش Mich1mich@ افتتحت مدونة Mich Cafe بنجاح ساحق. تروي فيه يومياتها في دبي وذكرياتها وتشاركنا خواطرها بقالب خفيف وممتع مع قصائد هايكو اكثر من رائعة. مبروك المدونة. وبالمناسبة يمكنكم دائماً التمتع بفنجان قهوة بعد الظهيرة كل يوم مع صحبة ممتعة من التويترجية وذلك عبر متابعة الهاش تاغ MichCafe#

من مقهى مش ننتقل إلى عالم السهر عبر PubDany# الذي يستمتع به الساهرين بمشروبات (افتراضية) ويتجاذبون فيه أطراف احاديث طريفة خفيفة لا تخلو من النكات. هذا الأسبوع حدث سوْ تفاهم بين  TrellaLB@ و LebaneseVoices@ تحول الى مشادة كلامية. يبدو ان ما حدث نتج عن افراط TrellaLB@ من شرب Jack Daniels  فاعتقد ان كلمة “ريثما” التي تفوهت بها LebaneseVoices@هي كلمة نابية، مما دعاه للرد عليها بكلام شديد اللهجة مما استدعى صاحب الحانة DanyAwad@ الى تهديدهما بالطرد!  نتيجة لذلك عادت الامور الى مجراها الطبيعي ولكن تريلا اعرب عن استياءه مما حدث فاضطر داني “مكرهاً” الى تقديم صندوق من بيرة Heiniken مجاناً لتريلا. استمرت السهرة حتى ساعات الصباح الأولى برفقة Insomnia# و PubDany#.

كما نستمتع بقراءة باسكال عساف PascalAssaf@ في مدونته “جراح في الذاكرة” . هذا الأسبوع استمتعنا بباسكال سماعاً أيضاً.. لا لا لم يدخل مجال الغناء بعد وانما قرأ لنا اعتراف سجين ، سمعنا فاستمتعنا  فقرأنا مرة أخرى.  وأيضاً بتقنية الPodCast قرأت ستيفاني حرب Stupidity فأمتعتنا بقراءة جميلة.  أعلم انه من الجيد بالكتابة تحاشي تكرار كلمة معينة كثيراً وعلى ما يبدو انني قد اكثرت من كتابة كلمة “استمتعنا” اكثر من مرة هنا  ولكن لم اجد إلا الاستمتاع عند قراءة وسماع العساف.

على صعيد آخر.. عندما توقع MayaZankoul@ كتاباً،  يسارع التويترجية والمحبين لرسومات مايا بالتقاطها اينما كانت. ففي الArt Lounge وقعت مايا كتابها الثاني Amalgam 2 بنجاح.. مبروك مايا كتابك الجديد، وبانتظار المزيد. يمكنكم مشاهدة اعمال مايا عبر مدونتها Maya’s Amalgam لا تنسوا اضافتها مفضلتكم.

هذا ملخص ما حدث هذا الاسبوع.. سنوافيكم بكل جديد فور حدوثه.

3 responses to “النشرة الاسبوعية 30/7 – 6/8 /2010

  1. Hahaha I love this! Very much behind the scenes of the tweeps…
    Wa lakin lil asaf I still didn’t garaduate. I’m on nmy way to being a doctor so far I’m just a doc… 2yrs to go!
    However when I do graduate I’m lookinng forward to plucking a handfull of teeth…
    I’m thinking @migheille bsld b my 1st patient :p :p

    I love it! Kudos for the idea!

  2. Such a cool idea guys 🙂

  3. اعجبت واستمتعت و احببت الفكرة، فيعطيكن العافية

Leave a comment